منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  إثارة كبيرة مباريات القمة تشعل المنافسة فى الدوريات الأوروبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

 إثارة كبيرة مباريات القمة تشعل المنافسة فى الدوريات الأوروبية  Empty
مُساهمةموضوع: إثارة كبيرة مباريات القمة تشعل المنافسة فى الدوريات الأوروبية     إثارة كبيرة مباريات القمة تشعل المنافسة فى الدوريات الأوروبية  Icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2016 7:50 pm

كما جرت العادة، دائمًا ما يأتى أسبوع تقام فيه مباريات القمة فى جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، هذا ما حدث فى الجولة الماضية التى شهدت مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال بالدورى الإنجليزى، وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ فى الدورى الألمانى، وديربى مدريد بين ريال وأتليتيكو فى الدورى الإسبانى، وديربى الغضب بين ميلان وإنتر فى الدورى الإيطالى.

تستعرض «الفريق» تأثير تلك المباريات على المنافسة فى الدوريات الأوروبية بالموسم الحالى كالآتى:

الدورى الإنجليزى

مانشستر يونايتد يهدر فرصة ثمينة

مانشستر يونايتد كان أمامه فرصة تاريخية للعودة مجددًا إلى صراع المنافسة على اللقب الإنجليزى، بعد سلسلة من النتائج السيئة خلال الفترة الماضية، ولكنه فرط فيها فى اللحظات الأخيرة، وسمح لآرسنال بالتعادل «1-1» فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب أولد ترافورد فى الجولة الـ12 من البريميرليج.

أصبح رصيد مانشستر يونايتد 19 نقطة فى المركز السادس، ولكن يبدو أن الصحوة ستأتى لا محالة ليدخل فى المنافسة مجددًا على اللقب الغائب عن خزائن مسرح الأحلام منذ عام 2013، خصوصا أنه قدّم مباراة رائعة أمام آرسنال سيطر فيها على مجريات اللقاء بالكامل دون وجود للاعبى النادى اللندنى على الإطلاق، باستثناء هدف اللحظات الأخيرة من رأسية أولفييه جيرو.

3 نقاط كانت فارقة للغاية بالنسبة إلى الشياطين الحمر ومديرهم الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو، الذى يطمح فى تحسين صورته أمام وسائل الإعلام الإنجليزية بعدما حقق نتائج سلبية خلال العديد من المباريات الماضية، سواء فى الدورى الإنجليزى أو الدورى الأوروبى، بينما على الجانب الآخر خسر آرسنال نقطتين فى سباق المقدمة مع تشيلسى ومانشستر سيتى وليفربول.

الدورى الألمانى

دورتموند يشعل الصراع

الآن اشتعل الدورى الألمانى منذ سنوات طويلة بعد فوز بروسيا دورتموند فى كلاسيكو البوندسليجا أمام بايرن ميونخ بهدف دون رد، على ملعب سيجنال إيدونا بارك فى لقاء الجولة الحادية عشرة من عمر المسابقة، ويؤكد بالفعل اهتزاز مستوى الفريق البافارى تحت قيادة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى هذا الموسم.

بايرن ميونخ مسيطر بشكل كبير على لقب الدورى الألمانى منذ 4 مواسم، حيث إنه أحيانًا يتصدر منذ بداية المسابقة حتى نهايتها دون منافسة أحد، ولكن فى الموسم الحالى يبدو أن الوضع سيكون مختلفًا خصوصا مع وجود المفاجأة الكبرى فى الدوريات الأوروبية هذا الموسم لايبزيج، الصاعد حديثًا فى الموسم الحالى، ومتصدر جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الفريق البافارى، و6 نقاط عن أسود الفيستيفال الذين دخلوا إلى المنافسة مجددا بعد الفوز الأخير.

الدورى الألمانى به العديد من الفرق الجيدة ولكنه يحتاج إلى منافسة شديدة من أجل حسمه، ويبدو أن هذا الموسم سيشهد فى ذلك فى ظل تخبط بايرن ميونخ وتعثره فى كثير من الجولات الماضية، مع مسيرة رائعة للايبزيج الذى لم يتلق أى خسارة على الإطلاق هذا الموسم، إضافة إلى صحوة بروسيا دورتموند الأخيرة.

الدورى الإسبانى

ريال مدريد يحلق بعيدًا

فى ديربى اعتبره كثيرون محسومًا لصالح أتليتيكو مدريد نظرًا للغيابات الكثيرة التى تضرب صفوف ريال مدريد، فاجأ الأخير بقيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان الجميع وسحق جاره بثلاثية نظيفة أحرزها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الديربى الأخير على ملعب فيسنتى كالديرون، قبل أن ينتقل الروخيبلانكوس للعب على الملعب الأوليمبى فى الموسم المقبل.

ريال مدريد استغل تعثر برشلونة بالتعادل على ملعبه كامب نو أمام مالاجا، فى إطار الجولة الثانية عشرة أفضل استغلال، واستطاع الفوز فى الديربى ليحلق بعيدًا فى الصدارة برصيد 30 نقطة، بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدى برشلونة، و9 نقاط كاملة عن جاره اللدود أتليتيكو مدريد، الذى يبدو أنه ابتعد عن المنافسة مبكرًا بعد خسارتين متتاليتين فى الليجا.

يبدو أن النادى الملكى مصمم هذا الموسم على حصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012، بعدما حصد لقب دورى أبطال أوروبا مرتين فى آخر 3 سنوات، مستغلاًّ فى ذلك هبوط مستوى الأتليتى بقيادة المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى، وتذبذب مستوى برشلونة بقيادة الإسبانى لويس إنريكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
إثارة كبيرة مباريات القمة تشعل المنافسة فى الدوريات الأوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار الرياضية :: رياضة اوربية-
انتقل الى: