منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حصيلة يوم انتخابي عصيب .. فوز "ترامب" يدهش المحليين ويهز البورصات العالمية.. و"إموجي" باكية على "تويتر"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

حصيلة يوم انتخابي عصيب .. فوز "ترامب" يدهش المحليين ويهز البورصات العالمية.. و"إموجي" باكية على "تويتر" Empty
مُساهمةموضوع: حصيلة يوم انتخابي عصيب .. فوز "ترامب" يدهش المحليين ويهز البورصات العالمية.. و"إموجي" باكية على "تويتر"   حصيلة يوم انتخابي عصيب .. فوز "ترامب" يدهش المحليين ويهز البورصات العالمية.. و"إموجي" باكية على "تويتر" Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 1:47 am

مؤيدو كلينتون حثوا الناس على التمسك بحقهم في التصويت حتى بعد إغلاق مراكز الاقتراع
ترامب يراقب الانتخابات بنفسه
"إموجي" باكية لأنصار كلينتون تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي
اقتراب فوز «ترامب» يهز الأسواق المالية العالمية

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية، ليصبح الرئيس 45 للبلاد، بعد أن حصد أكثر من 270 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي.

ويعد يوم 20 من يناير هو اليوم الذي يتولى فيه أي رئيس أمريكي جديد المنصب، وبهذا ينتظر ترامب هذا اليوم من العام القادم لتولي مهام متصبه الجديد.

ووصفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية انتصار دونالد ترامب من "أحلام النصر التي لا تصدق" بعد أن كسب ولايات أوهايو وكارولينا الشمالية وفلوريدا وويسكونسن.

وذكرت الصحيفة أن الملايين الأمريكيين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع بعد انتخابات رئاسية مثيرة للانقسام، ومريرة في الذاكرة الحديثة، ونستعرض في هذا التقرير أبرز ما جاء في هذا اليوم.

فلوريدا

جاء انتصار ترامب في ولاية فلوريدا أليما على أنصار كلينتون، تقول "بي بي سي" أن أحدث التقارير القادمة من أمريكا تشير إلى أن ترامب فاز في ولاية فلوريدا بحوالي 130 ألف صوت، في حين انتصر الحزب الثالث جاري جونسون وجيل ستين بـ 260 ألف صوت.

وأشار الموقع البريطاني إلى أن البعض يشكك بشأن اختيارات "الناخبين الغاضبين" الذين لم يدلوا بأصواتهم لهيلاري أو ترامب، تماما مثلما حدث في التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحث اليوم مجموعة من مؤيدي كلينتون الناخبين على البقاء في الطوابير بعد إغلاق مراكز الاقتراع، وأن الانتخاب حقهم وعليهم التمسك به.

وكتب جون لويز قائد الحركة المدنية في الكونجرس الأمريكي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" يدعو الناس، في حالة إغلاق مراكز الاقتراع، أن التصويت من حقهم طالما كانوا منتظرين.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانيا أن العديد من المحللين لمراكز الاقتراع اندهشوا بحضور ترامب القوي في أماكن لم يكن للجمهوريين وجود فيها في الانتخابات الماضية.

وفي كندا تابع حشد من الأثرياء من السياسيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال الانتخابات في وسط مدينة تورونتو في نادي سوانك ألباني.

وصرحت كاثلين وين رئيسة وزراء أونتاريو لـ"بي بي سي" أنها تراقب حصد الأصوات في فلوريدا وبداخلها توتر بسبب زيادة طفيفة لترامب المشرح الجمهوري.

وأشارت بي بي سي أن رئيس الوزراء الكندي يدعم كلينتون.

وصرحت كاثلين لـ"بي بي سي" أن "مصيرنا مرتبط بشكل قوي بالولايات المتحدة، وذكرت أن التجارة بين البلدين هي القضية رقم واحد في العلاقة بين البلدين.

وذكرت وكالة "بي بي سي" أن هناك رمز تعبيري "إموجي" اكتسحت وسائل التواصل اجتماعي لوجه يذرف دموعا تعبيرا عن حسرة أنصار كلينتون.

وظهر على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا علم كندا مصحوبا بوجوه متنوعة من التعابير، تعبر عن البكاء.

ونزل اليوم أيضا دونالد ترامب بنفسه يراقب نتيجة الانتخابات في مقرات حملته الانتخابية، حيث نقلت "بي بي سي" عن مصادر رفيعة المستوى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب يراقب النتائج بنفسه في مقرات حملته الانتخابية.

ولفتت "بي بي سي" إلى أنها المرة الأولى التي ينزل فيها إلى المقرات الانتخابية، وتقول مصادر أن مزاجه مرح.

إطلاق نار

من جهة أخرى، وقعت أحداث عنف في ولاية كاليفورنيا لقي رجل على أثرها مصرعه، وتضاربت الأنباء بشأن عدد الجرحى بين 3 و4 أشخاص.

هاجمت امرأة مسلحة ببندقية تجمعًا من الناس، قتلت شخصًا واحدًا وجرحت ثلاثة آخرين، قرب مراكز اقتراعقبل أن تحصن نفسها داخل منزل في ولاية كاليفورنيا.

وأشارت "ديلي ميل" الصحيفة البريطانية إلى أن الحادث دفع السلطات لتأمين صناديق الاقتراع، والحديقة المحيطة والمدارس المجاورة.

وصرح رئيس شرطة أزوسا ستيف هانت بأن المشتبه بها أطلقت النار على الضباط وردوا عليها بالنار قبل أن تختفي بالقرب من الحديقة.

وقالت الشرطة في البداية إن شخصين أو ثلاثة مدنيين أصيبوا جراء إطلاق النار، ولم يتعرف على ظروفهم الصحية على الفور.

ونشر قسم شرطة أزوسا بيانًا على "تويتر" أن شخصًا قد قتل، وأخذ اثنين إلى المستشفيات في حالة حرجة، إضافة إلى مصاب آخر قرب المقر الرئيسي.

وحذرت السلطات الناخبين على تجنب المنطقة التي تقترب منها حول اثنين من مواقع الاقتراع.

وكشف قائد شرطة أزوسا "ستيف هانت" أن المشتبه به امرأة حصنت نفسها في مكان الإقامة بالقرب من مكان الحدث.

وثمة إشارات إلى وجود تقارير متضاربة حول المتهم الثاني، الذي يقال أنه رجل يرتدي في المهمات التكتيكية.

وقال "هانت" إن 6 من الضباط استجابوا لإطلاق النار، ولكن بلا إصابات، وأكد أن جميع الضحايا بالغين، ولم يذكر تفاصيل أخرى.

الشباب والعواجيز

ونشرت وكالة "سي إن إن" الأمريكية استطلاعا لرصد يظهر أن معظم الشباب صوتوا لهيلاري كلينتون بينما انتخب كبار السن دونالد ترامب.

وفقا لاستطلاع "سي إن إن" تقدم ترامب بـ36.2 مليون صوت بنسبة 49% من أصوات الناخبين، في مقابل هيلاري 34.6 مليون صوت بنسبة 46%.

وصوت الرجال بنسبة 53% لترامب، و 41% لهيلاري كلينتون، بينما صوتت السيدات بنسبة 54% لهيلاري، و 42% لترامب، وصوت الشباب من 18 إلى 29 عاما بنسبة 54% لهيلاري، و 37% لترامب، ومن سن 30 إلى 44 صوتوا بنسبة 50% لهيلاري و42% لترامب.

أما كبار السن من 45 إلى 64 فصوتوا لهيلاري بنسبة 44% ولترامب بنسبة 53%، ومن تجاوز 65 عاما صوت لهيلاري بنسبة 45% ولترامب بنسبة 52%.

تأتي تلك الإحصائيات في استطلاع قامت به شبكة "سي إن إن" شمل أكثر من 23 ألف ناخب.

أسواق المال

انخفضت الأسواق المالية العالمية في الوقت الذي أظهرت نتائج التصويت المبكر فوز دونالد ترامب بشكل غير متوقع على نظيرته هيلاري كلينتون.

تقول صحيفة "واشنطن بوست" أن مؤشر داو جونز الصناعي في وول ستريت انخفض أكثر من 400 نقطة أو ما يقارب 2%، بينما انخفضت مؤشر ناسداك أكثر من 100 نقطة.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" أن حالة من عدم اليقين تغلبت على نتائج واحدة من أكثر الانتخابات الرئاسية الأمريكية إثارة للجدل، وصدمت نتائجها المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وتراجع مؤشر نيكاي الياباني 200 نقطة أي 1 % بينما خسر مؤشر هانج سنج في هونج كونج 416 نقطة أي ما يقرب من 2%، وتراجع البيزو المكسيكي إلى أدنى مستوى له منذ ثماني سنوات وفقا لبلومبرج.

وتظهر النتائج الأولية تقارب في التنافس الانتخابي أكثر مما كانت تتوقعه الأسواق، وفقا لتريفور تشارلز مستشار بارز في الأسواق في الخدمات المالية لشركة "أفيكس".

وأضاف تريفور تشارلز أن فلوريدا أو ولايات رئيسية أخرى أعلنت النتائج لصالح ترامب وقد نرى بعض التذبذب الحقيقي في الأسواق بناء على ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى ارتفاع أسهم الولايات المتحدة في تداولات الثلاثاء، حيث كان من الظاهر فوز هيلاري كلينتون، وبمجرد أن انخفضت نتائجها انتاب الاسواق المالية حالة من الذعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
حصيلة يوم انتخابي عصيب .. فوز "ترامب" يدهش المحليين ويهز البورصات العالمية.. و"إموجي" باكية على "تويتر"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار السياسية :: سياسة عالمية-
انتقل الى: