منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 العين الإماراتي، على بعد 180 دقيقة، من أجل تحقيق مجد كروي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

العين الإماراتي، على بعد 180 دقيقة، من أجل تحقيق مجد كروي  Empty
مُساهمةموضوع: العين الإماراتي، على بعد 180 دقيقة، من أجل تحقيق مجد كروي    العين الإماراتي، على بعد 180 دقيقة، من أجل تحقيق مجد كروي  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 21, 2016 1:47 am

بات العين الإماراتي، على بعد 180 دقيقة، من أجل تحقيق مجد كروي جديد، عندما يواجه تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا، في مباراتي ذهاب وعودة.

وينتقل العين لمواجهة منافسه في كوريا الجنوبية، غدًا السبت، في مباراة الذهاب، قبل أن يعود ويواجهه في مباراة العودة، في الـ26 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

ويحفل تاريخ العين، في البطولة الآسيوية الأكبر على مستوى الأندية، بالعديد من الأرقام، نرصدها على النحو التالي:

- يحلم العين بالفوز باللقب، للمرة الأولى من 13 عامًا، منذ توج باللقب بمسماه الجديد، في عام 2003، بالفوز على تيرو ساسانا التايلاندي (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

- تعد هذه هي المرة الثانية التي يصل فيها العين للنهائي، منذ 11 عامًا، عندما خسر اللقب أمام اتحاد جدة السعودي، في عام 2005، بالهزيمة (3ـ5) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

- يعد العين، أول نادي إماراتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، مرتين قبل الاحتراف عامي (2003، 2005)، وثاني نادي في ظل نظام الاحتراف، بعد الأهلي الذي يصل لنهائي 2015.

- يعد العين أكثر نادٍ إماراتي وصولاً للدوري النهائي بشكل عام، بوصوله للمرة الثالثة للدور النهائي.

- يتساوى العين مع اتحاد جدة السعودي، في كونهما الأكثر وصولاً للنهائي، برصيد 3 مرات لكل منهما، ويأتي في المركز الثاني، كل من جوانزهو ايفرجراند الصيني، وسيونجنام الكوري الجنوبي.

- يقود نجوم العين في الدور النهائي، اللاعب الدولي عمر عبد الرحمن "عموري"، الذي شارك في 6 نسخ لدوري أبطال آسيا، لعب خلالها 41 مباراة، بمجموع 3290 دقيقة، وسجل 10 أهداف، وصنع 18 هدفًا.

ويتشارك المركز الثاني، مع زميله أسبريلا، في قائمة هدافي فريقه في البطولة الحالية، التي يتصدرها، البرازيلي دوجلاس برصيد 5 أهداف، ويحتل المركز الثالث، البرازيلي كايو برصيد هدفين، وسجل هدفًا واحدًا كل من محمد عبد الرحمن، ولي ميونج، وإسماعيل أحمد، وسعيد الكثيري.

- أما الكرواتي زلاتكو، مدرب العين، فحقق مسيرة جيدة مع فريقه في دوري أبطال آسيا، بعدما قاد الفريق في 31 مباراة، حقق الفوز في 16 مباراة، والتعادل في 11 مباراة، والخسارة 4 مباريات.

وسجل العين، خلال تلك المسيرة 50 هدفًا، وسكن شباكه 28 هدفاً، وجمع 59 نقطة.

- لم يخسر العين، طوال 10 مباريات متتالية في دوري أبطال آسيا، ويتشارك في ذلك مع السد القطري، ويسبقهما سيول، واتحاد جدة بفارق مباراة، وأولسان، وجامبا بفارق مباراتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
العين الإماراتي، على بعد 180 دقيقة، من أجل تحقيق مجد كروي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العين الإماراتي يفرط في الفوز على تشونبوك الكوري
»  مباراة الفرص الضائعة الزمالك.. ربع ساعة صلاح و75 دقيقة مؤمن سليمان
»  الأهم هو تحقيق الـ3 نقاط صلاح: السعيد طالبني بتسديد ركلة الجزاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار الرياضية :: رياضة اسيوية-
انتقل الى: