منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أردوغان يتحدث عن استفتاء حول عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

أردوغان يتحدث عن استفتاء حول عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي  Empty
مُساهمةموضوع: أردوغان يتحدث عن استفتاء حول عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي    أردوغان يتحدث عن استفتاء حول عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي  Icon_minitimeالأحد نوفمبر 13, 2016 4:13 pm

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقابلة مع صحيفة نشرت اليوم، المفوضية الأوروبية بأنها تريد دفع أنقرة إلى التخلي عن عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وتحدث عن خيار إجراء استفتاء شعبي لحسم هذه القضية.

وقال أردوغان في مقابلة مع صحيفة "حرييت"، إن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إجبارنا على الانسحاب من هذه العملية الانضمام، إذا كانوا لا يريدوننا، فليقولوا ذلك بوضوح وليتخذوا القرار.

وأضاف: "لصبرنا حدودًا، إذا احتاج الأمر يمكن أن نذهب نحن أيضا لمشاورة شعبنا"، مشيرًا إلى الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال "نحن أيضًا يمكن أن نسأل شعبنا".

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة توترًا في الأسابيع الأخيرة، إثر اعتقال العديد من الصحافيين والمعارضين السياسيين الأتراك في إطار حملة تسريح تلت المحاولة الانقلابية التي وقعت في يوليو الماضي.

وقال اردوغان للصحيفة نفسها ان "البعض يقولون +يجب رفع حالة الطوارئ+ لماذا سنرفعها الآن؟".

وكان الاتحاد الاوروبي انتقد في تقرير الاسبوع الماضي "تراجع" تركيا في التزامها بمعايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وخصوصًا على صعيد حرية التعبير ودولة القانون.

وأعرب هذا التقرير المرحلي عن الأسف "للانتكاسة الكبيرة خلال السنة الماضية على صعيد حرية التعبير"، مذكرًا أيضا "برفض" الاتحاد الأوروبي "الذي لا لبس فيه" لعقوبة الإعدام التي يطرح نظام أردوغان إعادة تطبيقها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
أردوغان يتحدث عن استفتاء حول عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار السياسية :: سياسة عالمية-
انتقل الى: