منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأرجنتين تقترب من مأساة 5 قوى عظمى بالغياب عن المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

 الأرجنتين تقترب من مأساة 5 قوى عظمى بالغياب عن المونديال Empty
مُساهمةموضوع: الأرجنتين تقترب من مأساة 5 قوى عظمى بالغياب عن المونديال    الأرجنتين تقترب من مأساة 5 قوى عظمى بالغياب عن المونديال Icon_minitimeالأحد نوفمبر 13, 2016 12:37 pm

تخيل أنك تشاهد كأس العالم فى روسيا بعد عامين ولكن البطولة يغيب عنها الأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسى وكتيبة منتخب بلاده بسبب إخفاقهم فى التصفيات، هل ستستوعب الأمر وتستطيع أن تجد المتعة الكروية بين أقدام لاعبين آخرين؟.. بالطبع لن يكون الأمر سهلاً بالمرة.

المنتخب الأرجنتينى صدَّر هذا القلق لجميع عشاقه بعدما أخفق مجددًا وتعرض لهزيمة ساحقة أمام غريمه التقليدى المنتخب البرازيلي بثلاثية نظيفة، فى الجولة 11 من التصفيات المونديالية، وظل فى المركز السادس، برصيد 16 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الصدارة، ليظل أيضًا فى مواجهة شبح الغياب عن العُرس العالمى.

الأمر لن يكون عاديًا أن تُقام البطولة فى ظل غياب تشكيل يضم عددًا من أبرز نجوم الكرة العالمية، مثل ميسي، أجويرو، هيجواين، دى ماريا وماسكيرانو، وغيرهم من نجوم التانجو، إلا أن هذا حدث بالفعل من قبل فى مرات عديدة، وشهد المونديال غياب منتخبات كبيرة، نرصدها فى هذا التقرير.

1 – إنجلترا 1974

المنتخب الإنجليزي الذى فاز بمونديال 1966 على أرضه ووسط جماهيره، لم يتمكن من التأهل لمونديال ألمانيا 1974، بعدما تعادل فى المباراة الأخيرة على ملعب "ويمبلى" فى لندن، أمام بولندا، ليواصل الأخير صدارته للمجموعة بـ 5 نقاط، ويصعد للمونديال، بينما تجمد رصيد الإنجليز عند 4 نقاط، وفقدوا فرصة التواجد فى كأس العالم.

2 – فرنسا 1994

المنتخب الفرنسى فى هذا الأيام كان يضم نجوماً كبارًا، يتقدمهم إريك كنتونا نجم مانشستر يونايتد، ديديه ديشامب، بابان ودوساييه، وغيرهم، وكان فى حاجة للفوز خلال آخر جولتين فقط على ضيفيه إسرائيل وبلغاريا، مما أكد أن مهمته ستكون سهلة للغاية، ولكن المثير أن خسر أمام الأول بثلاثة أهداف لهدفين، لذلك كان يحتاج للفوز على بلغاريا الذى يأتى خلفه بنقطة واحدة، إلا أن المنتخب البلغارى خطف الفوز فى الدقيقة 90 بهدفين لهدف، ليتأهل للمونديال، بفارق نقطة واحدة عن الديوك، إذ كان الفوز وقتها بنقطتين فقط.

3 – البرتغال 1998

المنتخب البرتغالى لم يتواجد فى مونديال فرنسا عام 1998، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة، خلف ألمانيا التى تصدرت بـ 22 نقطة، وأوكرانيا التى احتلت المركز الثانى بـ 20 نقطة، وذلك رغم أن البرتغال كان لديها وقتها منتخباً قوياً، بقيادة الأسطورة لويس فيجو، ونجم ميلان روى كوستا، وغيرهم من النجوم، ولكن كان السبب الرئيسي فى عدم تأهلها هو التعادل الإيجابى مع ألمانيا، الذى منح الفرصة للماكينات للتفوق على البرتغال فى عدد النقاط.

4 – هولندا 2002

فى ظل تواجد مجموعة من أساطير كرة القدم، مثل كلويفرت، سيدورف، ديفيدز، فان نيستلروى، زيندين، وغيرهم من النجوم، إلا أن المنتخب الهولندى لم يتمكن من الصعود لمونديال كوريا واليابان، بعدما جمع 20 نقطة فقط، خلف البرتغال وأيرلندا، الذين جمعا 24 نقطة، ووصلا سوياً للمونديال.

5 – أوروجواى 2006

منتخب السيليستى فقد فرصة التأهل لمونديال 2006 بشكل مباشر، بعدما احتل المركز الخامس فى تصفيات أمريكا الجنوبية، خلف البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، وباراجواى، على الترتيب، ليذهب للملحق ويلعب أمام استراليا، حيث فاز ذهاباً على ملعبه، بهدف نظيف، وخسر بنفس النتيجة مباراة الإياب، ولكن المؤسف أن ركلات الترجيح لم تكن فى صالحه، وابتسمت للكنجارو الأسترالى، لتقوده للمونديال بعد غياب 32 عاماً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
الأرجنتين تقترب من مأساة 5 قوى عظمى بالغياب عن المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصفيات المونديال.. مهاجم سموحة يقود بوركينا للصدارة على حساب كاب فيردى
» تصفيات المونديال.. كلينسمان يواجه خطر الإقالة بعد فضيحة كوستاريكا
»  تصفيات المونديال.. مصر وتونس الرابحان الأكبر في جولة متباينة للعرب
» تصفيات المونديال.. وسائل الإعلام البرازيلية تحتفل بالفوز على بيرو
» طريق المونديال| رسميا..غانا تعلن عن تشكيل هجومي في مواجهة الفراعنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار الرياضية :: رياضة عالمية :: كأس العالم-
انتقل الى: