منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مشوار حافل لتشونبوك والعين قبل معركة نهائي أسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

مشوار حافل لتشونبوك والعين قبل معركة نهائي أسيا Empty
مُساهمةموضوع: مشوار حافل لتشونبوك والعين قبل معركة نهائي أسيا   مشوار حافل لتشونبوك والعين قبل معركة نهائي أسيا Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 21, 2016 1:42 am

يلتقي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع العين الإماراتي في الثانية من بعد ظهر غداً بتوقيت الإمارات، على ستاد كأس العالم في جيونجو، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016.

ويسعى الفريقان إلى تحقيق نتيجة طيبة تسهل من مهمته في لقاء الإياب المقرر يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

ويتنافس الفريقان على تحقيق اللقب التاريخي، والحصول على الجائزة المالية للبطل وقيمتها 3 ملايين دولار، مقابل 1.5 مليون دولار لصاحب المركز الثاني، ويفتقد العين لاعب الوسط الدولي عامر عبد الرحمن للإصابة، بينما يغيب عن تشونبوك، المدافع تشو سونج-هوان، بسبب الإيقاف.

ولم يخسر تشونبوك على أرضه في أبطال آسيا منذ 6 مايو/ أيار 2014، وكانت على يد مواطنه بوهانج ستيلرز، وفي بطولة هذا العام، فاز في 5 مباريات، مقابل التعادل في مباراة واحدة، ويتطلع لمواصلة العروض القوية قبل خوض مباراة الإياب خارج ملعبه، ولكنه تعرض لانتكاسة مطلع الشهر الجاري، عندما خسر أمام سيؤول 0-1 يوم نوفمبر/6 تشرين الثاني، في الجولة الختامية من الدوري الكوري، ليفقد لقب البطولة، بعدما كان يتصدر الترتيب في معظم مراحل الموسم.

ولم يخسر العين أيضاً، في آخر 10 مباريات في دوري أبطال آسيا، وخسر مباراة واحدة فقط خارج ملعبه في آخر 9 مباريات محلية وقارية، حيث بدأ الموسم المحلي بصورة جيدة، ولم يخسر في أول 5 مباريات، بعدما فاز 4 مرات وتعادل مرة واحدة.

ويتشابه تاريخ الفريقين في دوري أبطال آسيا قبل مواجهة الغد، حيث سبق وتوج العين بطلاً لنسخة عام 2003، وتوج تشونبوك بطلاً لنسخة عام 2006، عندما تفوق على حساب الكرامة السوري 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، كما خسر العين نهائي 2005 أمام اتحاد جدة السعودي، وخسر تشونبوك نهائي 2011، بفارق ركلات الترجيح، أمام السد القطري، ومنذ هذا التاريخ، ولم ينجح تشونبوك في تجاوز أكثر من الدور ربع النهائي.

وتأهل العين إلى الدور النهائي، بعدما حصل في الدور الأول لدوري أبطال آسيا، على المركز الثاني في المجموعة الرابعة، والتي بدأ فيها مشواره بصورة مهزوزة، حيث خسر في أول مباراتين أمام فريق الجيش القطري، ولكنه عاد بقوة وحصد 10 نقاط في 4 مباريات، ليتمكن من التأهل إلى دور الـ16، والذي تفوق فيه على ذوباهان الإيراني بواقع 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على لوكوموتيف الأوزبكي بواقع 1-0 في مجموع المباراتين، قبل أن يتغلب في قبل النهائي على الجيش القطري بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

وفي المقابل، تصدر تشونبوك موتورز ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على شنغهاي اس آي بي جي الصين بواقع 5-0 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على مواطنه سيؤول 5-3 في مجموع المباراتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
مشوار حافل لتشونبوك والعين قبل معركة نهائي أسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار الرياضية :: رياضة اسيوية-
انتقل الى: