منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الثنائي الأفضل القادر على قيادة وسط الأهلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

الثنائي الأفضل القادر على قيادة وسط الأهلي  Empty
مُساهمةموضوع: الثنائي الأفضل القادر على قيادة وسط الأهلي    الثنائي الأفضل القادر على قيادة وسط الأهلي  Icon_minitimeالأحد نوفمبر 20, 2016 11:20 pm

خط الوسط داخل النادي الأهلي يعد من أكثر الخطوط التي يوجد عليها ملاحظات، فحين يكون الثنائي في حالتهما الفنية العالية، ينهضا بمستوى الفريق، أما لو كان الثنائي في حالة فنية متوسطة فينالون القدر الأكبر من الهجوم.

منذ بداية الدوري والمدير الفني للفريق حسام البدري قرر الاعتماد على عمرو السولية وإعطاءه فرصة للمشاركة وتثبيت أقدامه، بعد فترة طويلة من التجميد خلال ولاية المدير الفني السابق الهولندي مارتن يول الذي كان يعتمد على عاشور وغالي، حتى وإن كانا يمرا بهبوط في المستوى، الأمر الذي أغضب الجميع من المتابعين.

الأمر في هذا الموسم مختلفًا للغاية، فالبدري اعتمد على عمرو السولية كركيزة في وسط الملعب، وهو ما اتضح من خلال اشراكه المستمر، ولعل حسن حظ اللاعب، هو إصابة عاشور مرة وإصابة غالي مرة، أو تعرضهما لعقوبة الإيقاف، الأمر الذي جعل اللاعب يخطف الأنظار بشدة، فهو مستقبل وسط الملعب في الأهلي على مدار الأعوام المقبلة.

فما الأفضل؟.. ثنائية عاشور وغالي.. أم السولية وعاشور .. أم غالي والسولية

ثنائية عاشور وغالي خلال هذا التوقيت لا تصلح على الإطلاق، كون التقدم العمري للثنائي، بالإضافة إلى ثقل حركتهما، فضلًا عن أن غالي ليس لديه القدرة على القيام بالأدوار الدفاعية بشكل جيد، بجانب فلسفته الزائدة في تسليم وتسلم الكرات، فقد يؤدي غالي بشكل جيد على مدار المباراة إلا أنه قد يرتكب خطأ واحد يكون كفيلًا بقلب المباراة 360 درجة، أما عاشور فهو مسمار وسط الملعب ولا غنى عنه ولكن ينبغي عدم استهلاكه بشكل متواصل والاستعانه به في مباريات وإراحته في إخرى، فوجود لاعب مثل أكرم توفيق في الفريق، يتيح للمدير الفني أن يقوم بعمليه التدوير بينهما.

ثنائية غالي وعاشور.. هذه الثنائية لن تفيد الأهلي، نظرًا لأن السولية لابد أن يكون بجواره لاعب يجيد الأدوار الدفاعية نظرًا لقيام السولية بالزيادة الهجومية من أجل صناعة الفرص لزملائه، وغالي هو الآخر يقوم بالزيادة الهجومية دون المبالاة بالأدوار الدفاعية فهو الآخر لابد من وجود لاعب يجيد التغطية الدفاعية الجيدة، حتى لا ينهار وسط الفريق، فثنائية عاشور وغالي على أرض الواقع لن تكون ناجحة على الإطلاق.

ومن خلال مباراة الإنتاج الحربي بالأمس نجد أن ثنائية عاشور والسولية هي ثنائية مميزة للغاية فالثنائي يقدما الأدوار الدفاعية سويًا، وعند خروج السولية لتقديم الزيادة الهجومية يقوم عاشور بتغطية السولية لحين الارتداد الدفاعي مرة أخرى حال وجود زيادة عددية للاعبي الإنتاج.

اقتراب حسام غالي من الاعتزال قد يضع الجميع أمام الأمر الواقع أن ثنائية عاشور والسولية هي من ستقوم بالاستمرار داخل التشكيل، مع وجود عنصر أكرم توفيق، البديل الأمثل لحسام عاشور والوريث الشرعي له خلال الفترة المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
الثنائي الأفضل القادر على قيادة وسط الأهلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار الرياضية :: رياضة مصرية :: الدورى المصرى-
انتقل الى: