منتدى أخبارنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أخبارنا

كل أخبار العالم بين يديك فى كل الاوقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بطولة كأس الماسترز .. كل ما تريد معرفته عنها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 09/11/2016

بطولة كأس الماسترز .. كل ما تريد معرفته عنها Empty
مُساهمةموضوع: بطولة كأس الماسترز .. كل ما تريد معرفته عنها   بطولة كأس الماسترز .. كل ما تريد معرفته عنها Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 12:30 am

بطولة كأس الماسترز , او بطولة نهائيات الجولة العالمية لمحترفي التنس , انطلقت اول نسخة منها عام 1970 ولم تتوقف منذ ذلك وتقام دائما في نفس الموعد , البطولة لم تشهد تغييرات عديدة في نظامها حيث دائما كانت تضم افضل 8 لاعبين في العالم , عدا الفترة بين 1982 الى 1986 حيث ضمت 12 لاعب وفي اخر نسخة 16 لاعب بدون دور مجموعات .

البطولة تنقلت بين اكثر من مدينة وصولا الى لندن منذ 2009 حتى الان , بدأت على ارضية السجاد , ثم تدريجيا تحولت الى الاراضي الصلبة داخل القاعات بشكل دائم تقريبا .

البطولة نظامها واضح , 8 لاعبين في مجموعتين كل مجموعة تضم 4 لاعبين يلعبون فيما بينهم في 3 جولات , بطل المجموعة الاولى يلعب مع وصيف المجموعة الثانية , بطل المجموعة الثانية يلعب مع وصيف المجموعة الاولى في نصف النهائي , وصولا للنهائي وتحديد بطل البطولة .

حاليا الفوز في دور المجموعات يمنح صاحبه 200 نقطة كاملة في التصنيف العالمي , الفوز في مباراة نصف النهائي يمنح 400 نقطة , الفوز في المباراة النهائية يمنح 500 نقطة , اي انه اذا فاز اللاعب بكل مبارياته وحقق اللقب سيضيف 1500 نقطة لرصيده في التصنيف العالمي .

في دور المجموعات يتم تحديد المتأهلين حسب عدد الانتصارات , في حال تساوى لاعبان في سجل الانتصارات يتم اللجوء لنتيجة مباراتهما في المجموعة , من فاز بها يتأهل .

في حال تساوي اكثر من لاعب بعدد الانتصارات يتم اللجوء هنا لفرق المجموعات (مجموعات ربح – مجموعات خسارة) , في حال التعادل يتم اللجوء الى فرق الاشواط (اشواط ربح – اشواط خسارة) , في حال التعادل هنا بين الـ 3 او بين 2 منهم هناك طرق اخرى للفصل اذا تعرضنا لحالة مشابهة سنتكلم عنها ان شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://world-news.ahlamontada.com
 
بطولة كأس الماسترز .. كل ما تريد معرفته عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أخبارنا :: الأخبار الرياضية :: رياضة مصرية :: الالعاب غير كرة القدم :: كرة المضرب-
انتقل الى: